المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل الرحلات السياحية السريعة من روما

رغم أن السياحة في روما قد تشغل البرنامج السياحي للسائح أياماً إلا أن الزيارة لن تعتبر كاملة دون رؤية بعض الأماكن خارج العاصمة و التي تعتبر من أفضل المناطق من حيث المناظر الطبيعية الساحرة.

أجمل رحلات اليوم الواحد من روما


Pompeii

من المعالم السياحية المميزة خارج روما و التي يحرص جميع السياح على المرور بها نظراً لشهرتها وسهولة الوصول إليها إذ يمكن للسائح أن ينتقل إليها عبر القطار من روما إلى نابولي ثم خط السكة الحديد المخصص لهذا الأثر الأثري القديم.
تستغرق رحلة القطارين ساعتين يمكن للسائح بعدها ان يستمتع بالسير في شوارع هذه المدينة التاريخية ومشاهدة كيف كانت تبدو المحلات التجارية, المطاعم, الحمامات العامة, المراكز السياسية و الدينية و البيوت منذ 2000 عام مضت كما توجد مجسمات من الجبس تمثل الأشخاص الحقيقيين الذين عاشوا في هذا المكان قبل فاجعة اندلاع البركان 79 قبل الميلاد.
من ضمن المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في "بومبي" المتحف الذي يضم مجموعة كبيرة من المقتنيات الفنية و المصنوعات اليدوية التي تم استخراجها من بيوت و شوارع المدينة القديمة.

Positano & Amalfi

يمكن اعتبار الرحلة إلى "بوسيتانو" محطة للتوقف و الاستجمام و الاسترخاء بعد الزيارات الأثرية المتعددة في روما فالمدينة التي تقع على ساحل "أمالفي" ليست سوى قرية كبيرة ساحرة الجمال تتميز بمنازل أهلها الملونة وشواطئها الصخرية الهادئة.
يمكن الوصول إلى هذه الواحة الهادئة بركوب القطار من روما إلى مدينة "ساليرنو" ثم العبارة البحرية إلى "بوسيتانو".
توجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها على شواطئ "بوسيتانو" مثل السباحة و الاسترخاء تحت شمس البحر المتوسط على شواطئ مثل "فورنيللو" و "سبياجيا" كما يمكن أيضاً تنظيم رحلات لتسلق و استكشاف الجبال القريبة لرؤية شلالات المياه و أنواع النباتات و الحيوانات النادرة.
من المعالم التاريخية الموجودة في المدينة كنيسة "سانتا ماريا أسونتا" التي تمثل قيمة معمارية كبيرة بالإضافة إلى تمثال السيدة العذراء الأسود الذي تدور حول الكثير من الأساطير.

Capri

تحتاج زيارة كابري يوماً بمفردها لكنها تستحق ذلك ويمكن الوصول إليها بالذهاب من روما إلى نابولي ثم جولة بالمركب عبر خليج نابولي قبل الوصول إلى الميناء الرئيسي لكابري.
في ميناء كابري الرئيسي يمكن للسائح أن يبتاع ما يحتاجه من طعام ومشروبات كما يمكنه قضاء الوقت في مراقبة القوارب الملونة التي تقوم بنقل السياح و حركة الميناء النشطة التي لا تتوقف للحظة.

يوجد بجزيرة كابري العديد من المعالم السياحية المتميزة و لكن بعضها لا يمكن تفويت زيارته مثل "الكهف الأزرق" الذي تنعكس الإضاءة داخله بلون أزرق بديع وكذلك جبل "سولارو" أعلى قمة جبلية في كابري.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق