المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل المعالم السياحية حول جراند كانال, فينيسيا


لا تأتي أهمية "جراند كانال" أو القناة الكبيرة في فينيسيا بإيطاليا من كونها تربط بين أهم المعالم السياحية في المدينة ولكن لأنها بذاتها من أهم المقاصد السياحية ليس فقط في إيطاليا فقط وإنما في كل أوربا.
تخترق القناة قلب مدينة فينيسيا على شكل ثعبان لتمثل الشارع الرئيسي للمدينة و أكثر طرقاتها ازدحاماً سواء بالسياح من كل دول العالم أو  بزوارق فينيسيا الشهيرة التي تنقل السكان من مكان إلى مكان وكذلك الصنادل البحرية التي تحمل البضائع من و إلى التجار.

من أبرز المعالم السياحية حول Grand Canal


Santa Maria della Salute

بمجرد أن ينطلق القارب من محطة "سان ماركو" في بداية جراند كانال سيتجه مباشرة إلى كنيسة "سانتا ماريا" إحدى روائع العصر الباروكي في التصميم و الهندسة والتي أنشئت كتعبير عن الفرح و الشكر من سكان إيطاليا لانتهاء وباء الطاعون الذي انتشر في أوربا عام 1630م.
تتمتع الكنيسة بحجم هائل مما دفع المعماري المسئول عن إنشائها إلى دفن أكثر من مليون عمود خشبي ضخم في قاع البحيرة لحفظ توازن الكنيسة التي يمكن رؤيتها من بداية مدخل القناة ومن عدة أماكن أخرى في فينيسيا.
لا تقتصر جلال التصميم المعماري للكنيسة على التصميم الخارجي و إنما يمتد ايضاً إلى الزخارف و النقوش الداخلية خاصة تلك الموجودة في القبة و غرفة المقدسات.

Peggy Guggenheim

أما عشاق الفنون خاصة الرسم التكعيبي و الرسومات الغامضة فيمكنهم زيارة متحف "بيجي غونغهيم" الذي يقع في قصر "فيرنير" الغير مكتمل المجاور لكنيسة "سانتا ماريا".
قصر "فيرنير" هو أحد القصور التي شرع في بنائها عام 1749م ولكن لم يكتمل بناؤه حتى جاء استخدم في عام 1949 م من قبل الأمريكي "بيجي غونغهيم" كمتحف للفن التكعيبي و السريالي و التكوينات الفنية الغامضة.
يضم المتحف أعمالاً لعدد من الرسامين منهم "ماكس إرنست" التي تزوجها "غونغهيم" لاحقاً وآخرين أكثر شهرة مثل بابلو بيكاسو  و سلفادور دالي.

Palazzo Corner della Ca' Grande

في مواجهة متحف "غونغهيم" يقع مبنى كبير يعتبر مثالاً حياً على الفن المعماري في عصر النهضة يطلق عليه باللهجة المحلية لسكان فينيسيا "CA" أي المبنى العظيم.

يرجع تاريخ المبنى إلى عام 1545م وقد صممه أحد أساتذة المعمار حينئذ " sculptor Jacopo Sansovino" لصالح عائلة "كورنارو" إحدى أقوى العائلات في فينيسيا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق