المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أفضل 5 متاحف في روما

لاشك أن العاصمة الإيطالية أحد أبرز المراكز الثقافية و الحضارية في العالم فمدينة روما التي شهدت الكثير من الأحداث التاريخية و الشخصيات الفنية و المعمارية و  الأدبية تحمل في كل ركن فيها قصة و حكاية تستحق أن تجمع في متاحف وصالات عرض ليتمكن السياح من كل أنحاء العالم من الاستمتاع بها و التعرف عليها.

قائمة بأفضل المتاحف في روما


5- متحف الحضارة الرومانية

لا يختلف اثنان أن مدينة روما العصرية تقدم للسائح كل ما يحتاج إليه إلا أن لروما القديمة مذاق خاص ونكهة أخرى يعرفها من قرأ في تاريخ هذه المدينة العتيقة التي يمكن رؤيتها في متحف الحضارة الرومانية الذي يقدم نموذجاً قياسياً لما كانت عليه شوارع المدينة و بيوتها و أسواقها قديماً.
كما يقدم المتحف إعادة تصنيع لبعض المصنوعات و المنتجات السائدة في روما القديمة مما يجعل السائح يعود بالزمن للوراء و الاقتراب أكثر من الإمبراطورية الرومانية.

4- متحف اتروريا الوطني

في إحدى مناطق روما وتدعى (Vigna Vecchia) تقع إحدى فيلا جوليا  الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر  والتي تضم الأن متحف اتروريا الوطني أكبر  مكان تتجمع فيه مقتنيات دولة اتروريا القديمة في العالم.
متحف اتروريا الوطني هو المكان الذي لا يجب أن يفوته أي محب للفنون أثناء زيارة روما حيث يضم المتحف مجموعة من المقتنيات النادرة التي يرجع تاريخها إلى 2600 عام.

3- متحف ماكسي

لأن روما هي مدينة الفنون القديمة و الحديثة على السواء كان لابد من مكان يعرض المنتجات الفنية العصرية في مدينة كل ما فيها ينطق بجمال و  سحر الفنون القديمة ومن هنا جاءت فكرة متحف ماكسي المخصص لعرض مقتنيات فنية ترجع إلى القرن الحادي و العشرين.
وحتى يحقق المتحف رسالته جاء التصميم الذي قامت به المعمارية العربية "زها حديد" تحفة فنية قائمة بذاتها جعلت العديد من زوار المتحف يفضلون التجول و استكشاف المبنى قبل استكشاف مقتنياته الفنية.

2- المتحف الروماني

إذا أردت أن تغوص في تفاصيل الحياة الرومانية وبشكل أكثر واقعية فيجب عليك زيارة المتحف الروماني الذي لا يعرض مقتنياته في مكان واحد وإنما ينشرها في جميع أنحاء البلدة !!

1- متحف الفاتيكان

من أفضل المتاحف في روما متحف الفاتيكان الذي يضم مجموعة رائعة من المعروضات الفنية ذات العلاقة بالديانة المسيحية من أشهرها الرسومات الفنية التي تغطي سطح كنيسة "سيستاين" والتي قام برسمها الفنان العالمي مايكل أنجلو.

المتحف منظم بحيث تكون حركة الزوار في اتجاه واحد حتى لا يفوتوا بعض الأماكن المشهورة مثل حجرات رافاييل و السلم الحلزوني.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق