المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل الرحلات السياحية في شمال إيطاليا

توفر الجولات السياحية في شمال إيطاليا عدة ميزات للسائح حيث تتنوع المزارات و المعالم السياحية ما بين ترفيهية و ثقافية وأماكن للاسترخاء و الاستجمام بالإضافة إلى المطاعم العالمية التي تقدم أفضل المأكولات و المشروبات.

من أجمل الرحلات السياحية التي يمكن لسائح أن يقوم بها في شمال إيطاليا زيارة مدينة (فيرونا- Verona) والمشهورة بأنها البلدة التي كتب عنها وليام شكسبير أحداث مسرحيته الأشهر "روميو و جولييت".
تتميز مدينة "فيرونا" بالمناظر الطبيعية الساحرة بالإضافة إلى ما تبقى من أثار رومانية و قصور ترجع إلى عصر النهضة ومبان أخرى تاريخية ترجع إلى العصور الوسطى مما يجعل المدينة وجبة سياحية مشبعة لكل سائح.
لا تحظى "فيرونا" بشهرة سياحية كبيرة رغم تمتعها بكل المواصفات المطلوبة لتنافس جارتيها "فينيسيا" و "ميلانو" مع ميزة ‘مكانية رؤية الأثار القديمة و المناظر الطبيعية دون الحاجة إلى التواجد بين أعداد كبيرة من السياح وإن كان هذا الأمر  يختلف عند زيارة "منزل جولييت" أحد أشهر المزارات السياحية في المدينة رغم أن "روميو" و "جولييت" شخصيات افتراضية من صناعة مخيلة شكسبير !!

من الأماكن السياحية الرائعة في شمال إيطاليا مدينة "جنوا- Genoa" التي  قد تطغى مدن مثل روما و فينيسيا على شهرتها السياحية إلا أنها تظل من أجمل المدن الساحلية خاصة في منطقة الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا.
تعرف المدينة تاريخياً بأنها مسقط رأس الرحالة الشهير "كريستوفر كولومبوس" وأشهر معالمها السياحية المركز التاريخي الذي يتسم بشوارعه الضيقة و حواريه الكثيرة التي تكشف في كل مرة عن جواهر معمارية وفنية.
بالإضافة إلى الجزء التاريخي الأثري في مدينة "جنوا" فإن هناك أنشطة أخرى يستطيع السائح القيام بها خاصة في منطقة الميناء التي تزدحم باليخوت السريع وقوارب الصيد وأحواض المياه.

لا يجب أن تنهي الجولات السياحية في شمال إيطاليا دون زيارة "القرى الخمس" (Riomaggiore, Manarola, Vernazza, Monterosso and Corniglia) والتي يرى البعض أنها من أجمل المناطق الطبيعية في العالم.
تقع القرى الخمس فوق المنحدرات الجبلية العشبية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط مباشرة مما يضفي عليها روعة و سحراً جعلها تحتل واجهات البطاقات البريدية كأجمل الصور الطبيعية.
يمكن الوصول لمجموعة القرى الخمس بالقطار لكن يفضل ارتداء أحذية خفيفة مناسبة للسير في المناطق الوعرة حيث لا يسمح بدخول السيارات في كل الأماكن.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق