المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل المزارات السياحية في شمال إيطاليا

السياحة في شمال إيطاليا هي سياحة الرفاهية و التسوق و الاستجمام فدائماً ما كان الشمالي الإيطالي المقصد السياحي الأول للمشاهير و الأغنياء بما يضمه من تنوع في المعالم السياحية كالمناطق الجبلية ومنتجعاتها أو الشواطئ و القرى السياحية و المطاعم و  الأجمل أنه لا يخلو من بعض المزارات الأثرية هنا وهناك.

قائمة بأفضل المزارات السياحية في شمال إيطاليا


Bologna
"بولونا" هي المدينة الأكبر وعاصمة إقليم " Emilia-Romagna" في منطقة شمال إيطاليا ويطلق عليها ايضا "لاروسا" بسبب شهرة مبانيها الحمراء ذات الأسطح المكسوة بالفخار واحتفاظها بالكثير من المظاهر المعمارية التي تعود إلى القرون الوسطى مثل الأبراج و أروقة المباني الفخمة.
توجد بمدينة "بوبونا" بعض أطلال أثار قديمة التي تم اكتشافها عام 1088م و ترجع إلى عهدي دولة "أتروريا" والإمبراطورية الرومانية, ومن الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة داخل المدينة مبنى الجامعة الذي يعد أقدم منشئات التعليم العالي في العالم و الذي لا يزال يقوم بدوره في استقبال و تخريج ألاف الطلاب سنوياً.
لا تكتمل السياحة في "بولونا" دون زيارة ساحة  "ماجيوري" التي يساعد عدم اكتمال واجهة مبنى "سان بترونيو" في إظهار جميع محتوياتها الداخلية بشكل رائع.

الحديقة العامة
حديقة "باراديزو" العامة في شمال إيطاليا هي واحدة من أكبر الحدائق البرية في اوروبا وقد اخذت تسميتها من أعلى قمم إيطاليا الجبلية "جبل باراديزو" الجبل الوحيد صمن جبل الألب الذي يقع بالكامل داخل حدود دولة إيطاليا.
تم تخصيص حديقة "باراديزو" لتكون أول محمية طبيعية في إيطاليا عام 1920 وذلك لحماية الفصائل المنقرضة من الوعول المشهورة بقرونها الطويلة التي قد تصل إلى ثلاثة اقدام.
يفضل زيارة الحديقة في أواخر فصل الربيع للاستمتاع بالطقس المعتدل في تسلق الجبال و رحلات السير و الاستكشاف أو في الشتاء للباحثين عن اماكن للتزلج على الثلج.

Bergamo
تقع مدينة "بيرجامو" عند سفح جبل "بيجاميز" أحد جبال سلسلة الألب وتنقسم المدينة إلى قسمين رئيسيين هما المدينة العليا و هي ذات طراز معماري يرجع إلى العصور الوسطى وتحيط بها أسوار من القرن السادس عشر, بينما المدينة السفلى مدينة حديثة وعصرية.
يقصد السياح غالبا المدينة العليا (Città Alta) لاستكشاف ومشاهدة الأثار القديمة التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى وعصر النهضة والساحات المزخرفة والمباني الأثرية مثل كنيسة " سانتا ماريا" التي عمل على نقش رسوماتها عدد كبير من الفنانين العالمين على رأسهم رافاييل.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق