المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل رحلات اليوم الواحد من روما

يواجه السائح عند زيارة إيطاليا مشكلة تحديد قائمة بأجمل المزارات السياحية التي يضعها على قائمة برنامجه السياحي فالسياحة في إيطاليا تتميز بأنها شاملة كل أنواع المزارات و المعالم السياحية مثل الشواطئ و المناطق الطبيعية, الأثار و المباني التاريخية, و المتاحف و معارض الفن.
كما تعتبر روما العاصمة من أكثر المدن التي تحتوي ليس فقط داخلها مجموعة من أكثر المقاصد السياحية شهرة وجاذبية وإنما أيضاً يوجد حولها بعض المناطق التي لا تكتمل زيارة المدينة دون المرور عليها.

قائمة أجمل رحلات اليوم الواحد من روما


Hadrian's Villa
لن يستغرق الأمر سوى ساعة واحدة ليصل السائح من روما إلى مدينة "تيفولي" الصغيرة ليشاهد أروع حديقتين في منطقة "لازيو" وهما حديقة "هادريان فيلا" و "وفيلا دي إيستا" المكان المفضل لمعسكرات التخييم للسائحين في روما.
يرجع تاريخ تأسيس حديقة "هارديان فيلا" إلى القرن الثاني الميلادي حينما رغب الإمبراطور "هارديان" في مكان للاستجمام و الاسترخاء خارج العاصمة روما وبذلك تعد الحديقة واحدة من 30 معلم أثري روماني بني في القرن الثاني في إيطاليا.
بالإضافة إلى التخييم يمكن لزوار الحديقة تنظيم رحلات للسير عبر المساحات الخضراء الشاسعة التي تتجاوز 250 أكر  والاستمتاع بمشاهدة الأثار الرومانية القديمة مثل المسارح, القصور, المكتبات, الحمامات العامة و القصور.

Orvieto
توجد مدينة "اورفيتو" في مقاطعة "أمبريا" وهي إحدى أجمل رحلات اليوم الواحد من روما إذا أن المدينة تقع فوق مجموعة من الصخور البركانية المكونة بالأساس من رماد البراكين القديمة.
يوجد بالمدينة عدد من المشاهد و المعالم السياحية يمكن زيارتها مثل كنيسة "ديومو" إحدى أجمل الكنائس في إيطاليا بسبب تزيينها بالفسيفساء والرسومات الفنية.
ومن الأماكن التي تحوذ أيضاً على اعجاب السياح عند زيارة "أورفيتو" بالقرب من روما مجموعة الأنفاق الصخرية القديمة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 3000 عام ويعتقد أن سبب حفرها محاولة نبلاء دولة " اتروريا" القديمة اتخاذها وسائل للهرب أثناء الحروب, فالأنفاق تضم غرفاً واسعة و أحواض مياه وسلالم.
من المعالم التاريخية الأخرى في المدينة الكنيسة الرئيسية التي تسمى "سان جيفونالي" و حصن البرونز" واللذان يعود تاريخهما إلى القرن الربع عشر الميلادي.

Ostia Antica
كانت مدينة "أوستيا أنتيكا" احد اشهر الموانئ و أكثرها نشاطاً قديماً إلا أنه نتيجة لانحسار المياه ابتعدت عن البحر بنحو 3 كيلومتر  وتستغرق المسافة إليها من روما نحو 45 دقيقيه في المترو.

تشتهر "أوستيا أمنيكا" بالشقق السكنية الأثرية التي لا تزال تحتفظ بهيئتها بصورة جيدة حتى الأن والت يمكن للسياح دخولها و التجول في غرفاتها الداخلية كما يمكنهم استكشاف مساكن الطبقة العليا في المدينة و أثرياء تلك الفترة والتي تتميز بالزخرفات و النقوش الجميلة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق