المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل الجولات السياحية في جنوب إيطاليا

يقصد العديد من السياح منطقة جنوب إيطاليا لوجود عدة مزارات سياحية تتنوع ما بين المناطق الأثرية مثل المدن القديمة و الأطلال المتبقية من الدولة اليونانية بالإضافة إلى وجود الشواطئ و الجزر السياحية التي تستقبل الأعداد الأكبر من الزوار للاستمتاع بمناخ البحر المتوسط الدافئ و الأنشطة المائية المتنوعة.

توجد العديد من الجولات السياحية التي يمكن القيام بها في جنوب إيطاليا سواء لمدن أثرية أو لموانئ بحرية مثل مدينة "مارتي- Maratea" التي يسهل تميزها عن بقية البلدات حيث أنها تقع على طول الساحل الصخري للبحر المتوسط وتعرف ببنايتها التي يغلب عليها الطابع التقليدي لمنازل العصور الوسطى بالإضافة غلى الميناء البحري الأنيق الذي يعج بالحياة.
مدينة "مارتي" من أشهر المنتجعات السياحية في منطقة جنوب إيطاليا حتى أن حجوزات أماكن الإقامة تتجاوز العام مقدماً خاصة في الفترة ما بين شهري أكتوبر ومارس.
يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في المدينة أهمها بالطبع الأنشطة المائية مثل السباحة و حمامات الشمس وجميع الرياضات المائية بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية الأخرى.

أما الذين يفضلون قضاء الوقت بين المعالم الأثرية و في نفس الحين الاستمتاع بالشواطئ فإن مدينة "سورينتو- "Sorrento  التي يمكن الوصول إليها بالقطار من مدينة "نابولي" هي الاختيار المثالي لهم.
من المدن اليونانية القديمة التي تقع في جنوب إيطاليا مدينة "بايستوم- Paestum" والتي تضم ثلاثة معابد إغريقية أثرية في حالة جيدة؛ أقدم هذه المعابد هو معبد  "هيرا" الذي يرجع تاريخ بنائه إلى 550 عام قبل الميلاد على يد المستعمرين الإغريق و يعتبر المعبد من الزيارات السريعة التي يمكن القيام بها بسبب صغر حجمه لكن يمكن أيضاً زيارة المتحف وبعض المزارع القريبة في باقي اليوم أو البقاء ليلة حيث يوجد عدد من أماكن الإقامة و المطاعم التي تقدم خدمات جيدة وبأسعار معقولة.

من المدن الغريبة التي يمكن زيارتها في جنوب إيطاليا مدينة "ألبيروبيللو" والتي تشتهر بنمط معماري غريب وجذاب لبيوتها ذات الأسطح المخروطية المصنوعة من كتل الأحجار  المتراصة بدون مواد إسمنتية.
يقضي السياح أوقاتهم أثناء زيارة المدينة في ذات البيوت المخروطية ويتسوقون من المحلات التي لها نفس التصميم حيث يغلب على البلدة هذا التصميم المعماري الذي يرجع إلى القرن الرابع عشر الميلادي.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق