المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

معالم سياحية على ساحل أمالفي

ساحل أمالفي النقطة الأبرز على خارطة سياحة الأماكن الطبيعية في إيطاليا فعلى طول الساحل تتناثر المدن القديمة و البساتين و أشجار الليمون التي تتناغم مع مياه الشاطئ مما يجعل المكان جنة حقيقية على الأرض.
تتعدد الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها على طول ساحل أمالفي فهناك المدن التي تقام بها بطولات الغطس العالمية مثل مدينة "فيروري" و هناك المدن التي تشتهر بتقديم أجود أنواع المأكولات البحرية مثل "سيتارا" أحد أكبر مواطن أسماك التونة المخلاة في البحر المتوسط وهناك العديد من المدن الرائعة الأخرى التي سنتعرف عليها في هذا الموضوع.

·       بوسيتانو

اعتبرت مدينة "بوسيتانو" أحد أهم المدن الإيطالية في العصور الوسطى لكن أهميتها تراجعت عبر القرون التالية خاصة عندما هاجر عدد كبير من سكانها إلى شمال القارة الأمريكية في أوائل القرن العشرين لتتحول المدينة إلى قرية صيد فقيرة قبل أن يتحسن حظها باكتشاف السياح لموقعها المتميز  على منحدر التل في مواجهة البحر.
يوجد بمدينة "بوسيتنانو " بعض المعالم  الأثرية الرائعة مثل كنيسة " سانتا ماريا أسونتا" المشهورة بقبة الخزف الإيطالي و تمثال أسود يرمز للسيدة العذراء وقد جذبت "بوسيتانو" على مدى تاريخها الطوب العديد من الكتاب و الفنانين الذين قاموا بتأليف العديد من أعمالهم الفنية بها و ربما كان أخرها الفيلم السينمائي " Only You" الذي تم نصويره بالمدينة عام 1994.

·       رافيللو

التاريخ القديم لمدينة رافيللو يذكر أنها كانت ميناء آمن ضد هجمات الغزاة الأجانب ثم أصبحت لاحقاً مركزاً تجارياً مرموقاً أما اليوم فالمدينة بشوارعها الحجرية من أكبر عوامل الجذب السياحي في إيطاليا خاصة لهؤلاء الباحثين عن أماكن للاستجمام و الاسترخاء و سط المناظر الطبيعية الساحرة.
ومثل "بوتسيانو" كانت مدينة رافيللو  ملهمة للكثير من الأدباء و الفنانين على رأسهم المؤلف الشهير "ريتشارد فاغنر" الذي يقام له مهرجان خاص كل عام بالمدينة تكريماً لذكراه.
من أشهر العالم السياحية في "رافيللو" فيلا سيمبروني بحدائقها و بساتينها فائقة الجمال .

·       أتراني

مدينة أتراني هي المدينة الأصغر في المساحة ومن حيث عدد السكان في جنوب إيطاليا حيث لا يتجاوز عدد سكانها بضعة ألاف لذلك فهي المكان المفضل لراغبي الخصوصية و البعد عن الازدحام المألوف في الأماكن السياحية.
لا تقل مدينة أتراني جمالاً عن بقية مدن ساحل أمالفي على العكس تماماً فللمدينة سمعة عالمية في تصوير الإعلانات لأكبر العلامات التجارية في العالم وكان من أشهر الإعلانات التي صورت في أتراني إعلان شركة Fiat عام 2012.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق