المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

رحلات سياحية متميزة في الشمال الإيطالي

تتميز منطقة شمال إيطاليا بأنها تضم العديد من المدن و القرى السياحية التي تلبي رغبات شرائح متعددة من السياح؛ فهناك القرى ذات الطبيعة الخضراء و  المناظر الساحرة مثل القرى الخمس التي تقع على المنحدرات الجبلية المطلة على البحر المتوسط, وهناك أيضاً الحدائق العامة و المحميات الطبيعية مثل حديقة "باراديزو" أول محمية طبيعية في إيطاليا و واحدة من أكبر الحدائق البرية في اوروبا بالإضافة إلى الكثير من الأطلال التاريخية والأثار الرومانية القديمة التي لا يكاد تخلو منها مدينة.

من الرحلات السياحية المميزة في منطقة الشمالي الإيطالي زيارة مدينة " Portofino-بورتوفينو" التي تقع على مسافة قريبة جنوب  "جنوا" وتشتهر بالميناء البحري رائع الجمال و  والتلال الجبلية العشوائية التي تحتلها المنازل التقليدية الملونة في منظر بديع.
مدينة "بورتوفينو"  من أجمل المدن على الريفيرا الإيطالية و هي من أشهر رحلات اليوم الواحد التي يقوم بها السياح على مدى سنوات بالإضافة إلى أنها إحدى محطات التوقف المرغوبة دائماً في الرحلات البحرية.
توجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن أن يقوم بها السياح في "بورتوفينو" مثل تسلق الجبال و ركوب القوارب السريعة و  زيارة بعض المباني الأثرية مثل كنيسة "سان جورجيو" و المنارة البحرية في بونتا بروتوفينو التي توفر منصة جيدة لالتقاط الصور الفوتوغرافية.

من الرحلات السياحية التي تستحق العناء في شمال إيطاليا زيارة بحيرة "جاردا" أكبر البحيرات المتجمدة في مقاطعة "لومباردي" ويحدها من الشمال سلسلة جبال الألب ومساحات شاسعه من الأرض المنبسطة جنوباً تحوطها البساتين و الحدائق والغابات مما يجعلها مكاناً مثالياً للسياح الذين يبحثون عن الاسترخاء و الهدوء.
يوجد العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها بالقرب من بحيرة " جاردا" مثل مدينة "سيرميوني" التي يتكثر فيها ينابيع المياه الساخنة الطبيعية بالإضافة غلى أكبر تجمع للأثار الرومانية القديمة في منطقة شمال إيطاليا و الذي يقع في (Grotte di Catullo ).
يقع في أقصى الساحل الشمالي للبحيرة منتجع "ريفيرا دي جاردا" أحد أفضل الأماكن لممارسة الأنشطة الخلوية مثل الإبحار, ركوب الأمواج, السباحة والغطس.

لا يمكن للسائح أن ينهي رحلته في الشمال الإيطالي دون أن يزور "فينيسيا" أشهر المدين و أجملها في إيطاليا تلك المدينة التي تحتل فيها القنوات المائية دور الشوارع و الطرقات, فينيسيا التي يمتلئ كل ركن فيها على ضفاف القناة الكبرى بعشرات المزارات السياحية مثل جسر التنهدات و  جسر بونت دي ريالتو و كنيسة "سان ستاي" الأثرية و سوق الأسماك و متحف التاريخ الطبيعي و غيره من المزارات الأخرى.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق