المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

دليل المتاحف السياحية في روما

لا شك أن السياحة في روما تعتمد بشكل كبير على السياحة التاريخية حيث أن المدينة تضم مجموعات هائلة من المباني الأثرية و  المعالم السياحية المشهورة التي تجتذب عدة ألاف من كل دول العالم سنوياً.
إلا أن روما لا تحتوي فقط مزارات سياحية تاريخية مفتوحة كالقلاع و المعابد القديمة و إنما تضم أيضاً مجموعة من أروع المتاحف السياحية المتنوعة التي يمثل كل واحد منها جولة سياحية خاصة.

دليل المتاحف السياحية في روما


§       Galleria Borghese
لا جدال أن أروع صالات عرض المقتنيات الفنية في روما توجد في فيلا "بورغيزي" في منطقة "كامبو ماريزيو"؛ و" بورغيزي" أحد جامعي التحف و اللوحات الفنية الشرهين الذي جمعوا عددا كبيراً من المقتنيات النادرة سواء من داخل إيطاليا أو من كل أنحاء أوروبا.
تعض مقتنيات متحف "بورغيزي" في أكثر من عشرين غرفة تضم المنحوتات و اللوحات لأشهر فناني أوروبا ورغم تعدد المعروضات إلا أنه يمكن زيارة المتحف في وقت قصير حيث لا توجد معروضات مكررة أو متشابهة.

§       متحف كابيتولاين
يوجد متحف كابيتولاين خارج الكولسيوم في منطقة "كولوسيو" وهي مكان رائع للعودة إلى التاريخ ومشاهدة مجموعة من أفضل معروضات الأثار الإغريقية و الرومانية.
يقع المتحف في إحدى بنايات القرن السابع عشر  المصممة من بعض الرسومات الكروكيه للفنان مايكل أنجلو, يضم المتحف مجموعة كبيرة من التماثيل و المنحوتات  ويوجد بجانب المتحف صالات معروضات أخرى تعرض مجموعة أحدث من الأثار بالإضافة إلى معروضات فنية حديثة.

§       قلعة القديس سانت أنجيلو
من أجمل المتاحف والذي لا يمكن تجاوزه عند الحديث عن دليل متاحف روما حيث ترجع بعض مقتنيات المتحف إلى أكثر من 1900 عام بل إن المبنى نفسه الذي شيد ليكون ضريحاً للإمبراطور الروماني "هارديان" يعتبر مزاراً سياحياً.
حدثت بعض التغييرات في المبنى طوال تاريخه منها أنه تحول إلى حصن عسكري في العصور الوسطى قبل أن يصل إلى الشكل الحالي الذي يميزه بين مباني روما القديمة.

§       Palazzo Doria Pamphilj
أحد القصور الخاصة في روما يرجع تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر  وهو المكان الأنسب لإلقاء نظرة عن قرب على خصائص فنون الطبقة العليا في روما قديماً .

من الأشياء الطريفة عن القصر أن العائلة المالكة لا تزال تقيم في أحد أجنحته وأنه يتم توارثه عبر قرون دون أن يؤثر ذلك على زوار المتحف الذين يمكنهم رؤية أكثر من  500 لوحة فنية بداخل القصر.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق