المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

كيف تقضي أسبوعاً في إيطاليا؟

السفر إلى إيطاليا و السياحة في معالمها المشهورة حلم يراود الكثيرين لكن ماذا إذا تحول الحلم إلى حقيقة و أصبح في مقدروك قضاء أسبوعاً كاملاً في إيطاليا؟ ما هي المدن و المعالم السياحية التي يجب أن تورها خاصة وأن كل مدينة في إيطاليا تحتاج أسبوعاً بمفردها كي تتمكن من رؤية جميع معالمها و الاستمتاع بمناخها و شواطئها و خدماتها؟
في هذه الموضوع نعرض جدولاً مقترحاً لقضاء أسبوع في إيطاليا يتضمن أجمل المعالم السياحية و أفضل الجولات السريعة التي يمكن القيام بها.

-       ميلانو (ليلة واحدة)
يمكنك بدأ مغامرتك السياحية في إيطاليا من مدينة ميلانو عاصمة المال و الأزياء التي دمرت بشكل كامل خلال الحرب العلمية الثانية ثم أعيد بنائها لتصبح من أكبر المدن في إيطاليا مع احتفاظها بخلفية تاريخية.
من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في ميلانو المتاحف و اشهرها متحف "ليوناردو دي دافنشي" للعلوم و التكنولوجيا كما يمكن قضاء بعض الوقت فوق سطح كنيسة "دومو" التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر ومن هناك يمكن التقاط أجمل الصور الفتوغرافية للمدينة.

-       فيرونا (جولة سريعة)
أثناء الانتقال من ميلانو إلى فينيسيا يمكنك التوقف لبعض الوقت في مدينة الحب و الرومانسية "فيرونا" والتي دارت فيها أحداث مسرحية وليام شكسبير الأشهر "روميو و جولييت" كما يمكنك زيارة بيت "جولييت" المزعوم الذي يعتبر من اشهر المزارات السياحية في المدينة.

-       فينيسيا( ليلتان)
لا شك أن فينيسيا واحدة من أجمل المدن في العالم وتقع أغلب المزارات السياحية فيها على ضفتي القناة الكبيرة التي تخترق المدينة على شكل حرف (S) لذلك يكون التنقل بينها باستخدام التاكسي النهري (Vaporetto) الذي يسير في أكثر من خط سير أفضلها "خط1-line1 " الذي يسير ببطء ويتوقف في كل المحطات مما يمكن السائح من مشاهدة جميع المعالم السياحية لفينيسيا بروية.

-       فلورانس(ثلاث ليال)
المدينة التالية في جدول زيارات الأسبوع في إيطاليا يمكن أن تكون مدينة "فلورانس" الساحرة المعروفة بطابعها المعماري الفريد الذي يعود إلى عصر النهضة كما تنتشر بها المتاحف و صالات العرض التي تضم مقتنيات فنية لكبار الرسامين العالميين.
كما يوجد في وسط المدينة التاريخي عدة معالم أثرية مثل برج "جيوتو" وعدد من الكنائس التاريخية ذات التصميمات المعمارية الرائعة بالإضافة إلى الأسواق التي تقدم الهدايا التذكارية.

-       نابولي (ليلتان واحدة)
تتميز مدينة "نابولي" بأنها أحد أقدم المدن في العالم الغربي تضم المدينة عدداً لا بأس به من الأماكن السياحية و المزارات الأثرية من أشهرها "قلعة البيضة" أو " Castel dell’Ovo" والتي تقع في شبه جزيرة قريبة من الساحل.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق