المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أشهر المعالم السياحية المسيحية في أغريجنتو

مدينة أغريجنتو – Agrigento من معالم السياحة في إيطاليا خاصة أنها تضم العديد من الأثار التي تعود لحقب تاريخية مختلفة يرجع بعضها إلى ما قبل التاريخ لكنها بالأخص تعتبر من أهم المعالم الأثرية للحقبة المسيحية في البلاد.
تتركز  أغلب الأثار المسيحية في Agrigento في منطقة قلب المدينة القديم بين محطة السكك الحديدية و الكاتدرائية بينما تتواجد بقية المعالم الأثرية الأخرى و التي تعود إلى عصور الإغريق أو ما قبل ذلك في أقصى جنوب المدينة.
أشهر المعالم السياحية المسيحية في  أغريجنتو

·       الكاتدرائية
بنيت الكاتدرائية _ أشهر  الأثار المسيحية في أغريجنتو- على يد النورمانديين في القرن الحادي عشر الميلادي وذلك في أعلى نقطة في المنطقة التي كانت تضم القلاع القديمة وفي نفس الموقع الذي أنشئ فيه معبد زيوس قديماً.
شهد البناء الأصلي للكاتدرائية عدة توسعات خلال القرنين الثالث عشر و الرابع عشر الميلادي بينما شهد أكبر عملية تطوير في القرن السابع عشر  حيث تم تغيير نمط البناء إلى النمط القوطيّ.
من المشاهد البارزة في الكاتدرائية "برج الجرس" العملاق و  شرفته المزخرفة والسلالم البارزة خارج المبنى و التي تقود إلى المدخل الرئيسي, وقد تم ترميم أجزاء من الكاتدرائية خاصة الصالة الداخلية عقب الزلزال الذي ضرب إيطاليا عام 1966م, ومن ناحية أخرى جرت محاولات لإعادة الطابع الأصلي للكاتدرائية بإعادة السطح الخشبي و  بعض الزخرفات القوطية حتى تتزين الكاتدرائية بنفس ديكورات العصور الوسطى.

·       دير سانتو سبريتو
لا تزال واجهة دير  سانتو سبريتو  التي أنشئت عام 1260 م تحمل نمط العمارة القوطية ويظهر ذلك في تصميم المدخل الرئيسي, والنوافذ التي تتخذ شكل الحدوة و يعلوها الجملون, ولم يختلف الحال كثيرا في داخل الدير  حيث زينت أعالي الحوائط بنقوش بارزة من الجصّ.
يوجد على يمين دير سانتو سبريتو مدخل رئيسي يؤدي إلى رواق الرهبان ومدخل أخر  لمقر إقامتهم, ومبنى أخر بنوافذ مقوسة و مزينة بزخارف عربية و نورماندية يعتقد أنه كان يستخدم مقر للراهبات.

يمكن لسياح دير سانتو سبريتو شراء البسكويت و  الكعك من الراهبات اللاتي يقمن بخبزه باستخدام الفستق و الطرق التقليدية القديمة اللاتي كانت تستخدم من عشرات السنين.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق