المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل المعالم السياحية في أغريجنتو

تتميز السياحة في إيطاليا بأنها تمنح الزائر فرصة التنقل بين العديد من المدن الإيطالية التي تزخر كل منها بعشرات الأثار القديمة التي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة يرجع بعضها إلى فترة ما قبل التاريخ.
تعتبر مدينة أغريجنتو- Agrigento من معالم السياحة في إيطاليا و من أجمل الأماكن الطبيعية في البلاد إذ تقع المدينة فوق ربوة مرتفعة فوق إحدى تلال الريف بالقرب من الوادي الجنوبيّ للمعابد و على مسافة من شاطئ سيسلي.
ترجع شهرة أغريجنتو إلى أطلال المعابد الرهيبة التي لا تزال قائمة في نواحي المدينة و  التناقض المثير للدهشة بين أثار  يزيد عمرها عن ألاف السنوات وبين المباني العصرية الحديثة التي تحيط بها من كل مكان هذا بالإضافة إلى العديد من المباني التاريخية الأخرى التي يرجع بعض منها إلى العصور الوسطى و العصر القوطي.
أجمل المعالم السياحية في أغريجنتو

§       معبد Castor و Pollex
في الجانب الغربي من منطقة الأولمبياد تمتد مساحة من الأرض يرجع تاريخ التواجد بها إلى القرنين الخامس و السادس قبل الميلاد حيث تظهر أثار  الإغريق في إعادة تشييد بعد المنشآت التي يعتقد أنها تاريخها أقدم من ذلك.
يقع معبد   Castor و Pollex في الزاوية الشمالية الغربية من هذه الأرض إلا أن ما تبقى منه هو أربعة أعمدة تحملها قاعدة حجرية, ومن المرجح أن المعبد أعيد تشييده في الفترة من 1836-1871 بإضافة ستة أعمدة على ثلاثة عشر دعامة حاول بها الإغريق صبغ المكان بصبغتهم بشكل كامل بدلاً عن المعبد القديم.

§       معبد هيركليس
يرجع تاريخ إنشاء معبد "هيركليس" المستدير  إلى 500 عام قبل الميلاد على رقعة كبيرة من الأرض المنبسطة وبأبعاد 6×15 عمود, إلا أن المعبد تم تدميره عام 406 قبل الميلاد من قبل القرطاجيين فأعاد الرومان تشيده مرة أخرى لكنه لم يلبث طويلاً قبل أن يتهدم نتيجة أحد الزلازل التي ضربت المنطقة.
ورغم كل الدمار الذي لحق بالمعبد إلا أن بعض الأطلال لا تزال صالحة للزيارة والتي بقليل من الخيال يمكن أن تخمن كيف كانت هيئة المعبد خاصة منطقة السلالم الثمانية الموجودة عند الممشى الجنوبي والتي يرجع الفضل في اكتشافها إلى عالم الأثار الإنجليزي "" Alexander Herdenstel  كما توجد درجات وسلالم في كل الجوانب كان المفترض أنها تقود إلى سطح المعبد.

لم يكتشف بعد لمن أقيم هذا المعبد بالأساس لكنه كرس في العصر الرومانيّ إلى المعبود هيركليس.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق