المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

جولات سياحية سريعة من أغريجنتو

تعد مدينة أغريجنتو – Agrigento من أكثر  معالم السياحة في إيطاليا تنوعاً و حيوية, فالمدينة تضم عدداً من الأثار المتنوعة و المختلفة مثل الأثار الإغريقية و المسيحية و بعض المباني التاريخية التي تعود ‘لى فترة العصور الوسطى.
وبينما يكتظ الجزء الجنوبي من المدينة بالمشاهد الأثرية العتيقة يظهر التناقض في مباني المدينة العصرية بملامحها المعقدة المتعارضة مع بساطة و أصالة الأثار القديمة.
لا تقتصر السياحة في أغريجنتو على زيارة الأثار المسيحية في المدينة التي تعتبر من أهم مراكزها في إيطاليا والتي تتركز في قلب المدينة القديم, لكنه أيضاً تضم عدداً من المعابد اليونانية مثل معبد هيركليس الذي يرجع تاريخه إلى 500 عام قبل الميلاد!!
أجمل الجولات السريعة من أغريجنتو

§       سلالم الأتراك
من أفضل الجولات السياحية السريعة التي يحرص عليها السياح عند زيارة مدينة أغريجنتو التاريخية زيارة ما يسمى " سلالم الأتراك" على الشاطئ بالقرب من ميناء" Empedocle".
منطقة سلالم الأتراك ليست سوى منحدر جبلي من الصخور البيضاء التي تكونت عبر التاريخ من المواد الغنية بالبوتاسيوم والأحجار الرسوبية التي تشبه الحجر الجيري حيث كانت  عوامل النحت و التعرية سبباً في تشكيلها على هيئة طبقات متتالية تشبه درجات السلّم.
حصلت المنطقة على اسمها المميز "سلالم الأتراك" من الغارات المتكررة التي كان يشنها الصيادون الأتراك من هذه المنطقة الأسهل عليهم في الوصول إلى الشاطئ بل في حقيقة الأمر إلى شاطئين.
تحظى الرمال في منطقة "سلالم الأتراك" بشهرة خاصة بين السياح بقدرتها على شقاء العديد من الأمراض عن طريق حمامات الرمل حيث يقوم السياح بدفن أجسادهم في الرمال لساعات طويلة.
من الخصائص المميزة لمنحدر "سلالم الأتراك" أنه الوان الرمال و الصخور تتغير بتغير أوقات الليل و النهار على مدى اليوم! فبينما يكون اللون ابيضاً ساطعاً في منتصف النهار يتحول إلى الذهبي الفاتح عند الغروب.

§       سياكا

تشتهر قرية "سياكا" الواقعة جنوب غرب الساحل فوق أحد التلال التي تطل منه على الميناء بأنها من اشهر قرى المساج و التدليك منذ عهد الرومان, كما تتميز القرية أيضاً بشوارعها القديمة ومبانيها العتيقة مثل مبنى الكاتدرائية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق