المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل المعالم السياحية في سيينا

تقع مدينة سيينا – Siena السياحية على تلال توسكان الخلابة جنوب فلورانس والتي كانت لفترات طويلة في التاريخ منافساً لها في الثروة و السلطة, بدأت سيينا في الازدهار في القرن الثاني عشر  إلا أنها بلغت أوجها في القرن الثالث عشر  والربع عشر عندما تغلبت بحواضرها على منافستها التقليدية فلورانس.
بنيت الكثير من معالم سيينا مثل الكاتدرائية و عدد من القصور بالطوب الأحمر المصنوع من تربة المدينة مما أضاف إليهم قيمة عاطفية و جمالية.
أجمل المعالم السياحية في سيينا

·       كاتدرائية سانتا ماريا
تشتهر كاتدرائية سانتا ماريا في سيينا بأنها إحدى علامات فن العمارة الكاثوليكي في إيطاليا و قد اتخذت الكاتدرائية رونقها و تصميماتها الفريدة من المعماري " Giovanni Pisano" الذي قام بتصميم الواجهة و نحت العديد من النقوش و التماثيل التي تزينها.
من الملامح الجمالية في الكاتدرائية استخدام درجات مختلفة الألوان من الرخام الفاتح و الداكن في جميع الطرق و الممرات و الذي ينعكس بشكل رائع مع الإضاءة و الجدران المصنوعة من الطوب الأحمر.

·       ساحة كامبو
من أشهر معالم مدينة سيينا السياحية والتي تقع في مركزها و تحيط بها واجهات المباني التاريخية و القصور المزينة بالإضافة إلى "مبنى مجلس المدينة" المعروف ببرجه المرتفع المهيب وقد ساعد التناسق و التناغم بين مباني ساحة كامبو على اعتبارها واحدة من أفضل الميادين في إيطاليا.

·       المتحف الوطني
يحتل المتحف الوطني أحد أكثر المباني جمالاً في سيينا والذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر, بينما يعرض المتحف مجموعة من المقتنيات التي تعود إلى الفترة من القرن الثاني عشر إلى السادس عشر بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات لجميع فناني المدينة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق