المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل المعالم السياحية حول بحيرة كومو

تقع كومو  على بعد 48 كيلومتر  شمال "ميلانو" العاصمة التجارية لإيطاليا حيث تبدو المدينة و كأنها مازالت تعيش في عصور تاريخية ماضية بشوارعها المرصوفة بالأحجار و بقية عناصر العمارة الرومانية القديمة.
يوجد بمدينة "كومو" بقية أثار  رومانية قديمة تتركز في قلب المدينة التاريخي مثل البوابة الرومانية, أطلال الحصون العسكرية, برج البوابة ومع ذلك فهناك أيضاً المزيد من النماذج الحديثة و المعالم المعاصرة في المدينة.
أجمل المعالم السياحية حول بحيرة كومو

§       الكاتدرائية
تحتل واجهة الكاتدرائية جانباً واحداً من ساحة "ديمو" وتظهر الواجهة بشكل فني جميل على النمط المعماري القوطي حيث تكسوها ألواح الرخام و التماثيل المنحوتة و المقوسات حول النوافذ والقباب.
ربما يكون التصميم الداخلي للكاتدرائية الأكثر اظهاراً للسمات المعمارية للقرن الرابع عشر بدءًا من العصر القوطي و انتهاء بعصر النهضة خاصة مذبح الكنيسة الملون و المطلي بالذهب.
§       متحف الحضارة
يعتبر متحف الحضارة أحد ملحقات الكاتدرائية الذي يضم مجموعة من المقتنيات التاريخية المستخرجة من الحفريات الأثرية المحلية مثل المصنوعات اليدوية و المنتجات الحرفية التي تنتمي إلى تجمعات إنسانية في عصور تاريخية مبكرة.

§       كنيسة سان أبونديو
تستحق كنيسة سان أبونديو أن يذهب إليها السياح سيراً على الأقدام من قلب المدينة التاريخي فالكنيسة التي يرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر  بنيت على الطراز الرومانيسكي أحد أنماط العمارة الرومانية الشهيرة التي تتميز بمدخل ضيق وطويل يشبه ذلك المستخدم في كنائس العصور المسيحية الأولى بينما زخرفت  جدران الكنيسة و طرقاتها بطريقة الفن القوطي في القرن الثالث عشر.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق