المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل الحدائق في إيطاليا

تشتهر إيطاليا بتنوع مناخها و جمال المناطق الخضراء على أرضها سواء تلك الموجودة بشكل طبيعي أو التي اهتم أصحاب القصور و الفيلات بتضمينها في ممتلكاتهم لذا تجتذب إيطاليا ألاف الزوار  المغرمين بالحدائق و الأماكن الخضراء بشكل سنوي.
أجمل الحدائق في إيطاليا

§       حديقة فيلا "إيستا", تيفوللي
تعتبر مجموعة الحدائق الواسعة التي حرص الكاردينال "" Ippolito d'Est أن تحيط بمنزله الذي شيده في عنصر النهضة تعتبر على قمة قائمة أجمل الحدائق في إيطاليا بل يمكن القول أن تصميم هذه الحدائق قد صار  هوساً في جميع أنحاء البلاد و امتد اثره إلى بقية العالم ليكون جسداً لروح عصر النهضة كما عاشتها إيطاليا.
يعتمد تصميم حدائق "إيستا" على اقامة نوافير علوية تعمل كساتر لمجموعة من التلال المرتفعة التي تعتبر كل واحدة منها حديقة في ذات نفسها, ولم ينس "إيستا" أن يشق عدة ممرات للمشي ومسارات للوصول إلى هذه النوافير.
يحتاج السائح إلى عدة ساعات لاكتشاف جميع أنحاء الحديقة والمرور على كل برك المياه والشلالات و النوافير  بالإضافة إلى المغارات الصناعية و  الأجنحة و  المسطحات و المنحدرات الخضراء.

§       حديقة فيلا "كارلوتا", كومو
على الشاطئ الغربي لبحيرة كومو  تظهر التلال الخضراء المنحدرة التي تمثل حدائق "كارلوتا" والتي تحظى بمناخ معتدل طوال العام.
تشتهر حدائق "كارلونا" بأنها تظل خضراء طوال العام حتى في الشتاء عندما تتحول جميع الحدائق إلى اللون الرمادي تبقي نباتات "كارلوتا" محتفظة برونقها بشكل بديع.
يعتبر تصميم حدائق" كارلوتا" معقداً إلى حد بعيد وتنتشر بها أنواع كثيرة من النباتات و الزهور مع العديد من السياجات الشجرية الفاصلة بينها.

§       حديقة فيلا "مديتشي",فلورانس
بنت أسرة "مديتشي" إحدى أشهر الأسر الإيطالية قصورها الصيفية فوق التلال خارج فلورانس للهروب من حرارة الصيف في قصور المدينة, وقد ساعدت المساحة الخالية الشاسعة حول القصور آل مديتشي في تصميم حدائقهم على أحدث الأفكار المنتشرة في عصر النهضة الأوربية.

ثلاث حدائق فقط هي المفتوحة للزيارات السياحية وهي ((Villa Gamberaia  التي تعتبر نمطاً تقليدياً من حدائق السياجات الشجرية, و حديقة(Villa la Petraia) التي تتميز ممراتها بأنها مصفوفة على الجانبين بأشجار البرتقال كما أنها تعتبر منصة جيدة لمشاهدة فلورانس من أعلي, وأخيرا حديقة ((Medici Villa di Castello التي يعبق هوائها رائحة الياسمين وبقية النباتات العطرية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق