المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

السياحة في بارما و ترييستي


مدينة بارما - Parma السياحية في إيطاليا من المدن المزدهرة و المتواجدة بقوة على الخارطة السياحية في البلاد نظراً لاشتهار المدينة و ارتباطها بالطعام و المواد الغذائية التي أصبحت تنسب إليها خصيصاً مثل أنواع من الجبن و اللحوم.
لذلك يقبل الكثير من السياح على زيارة "بارما" لشهرة مطاعمها رغم ما تضمه المدينة من مواقع أثرية تاريخية ساحرة أيضاً مثل (Museo Glauco Lombardi) و (Piazza Duomo) وبالطبع دار أوبرا((Teatro Regio التي تعتبر من أشهر دور الأوبرا على مستوى العالم والتي يقام بها سنوياً مهرجان "فيردي" الذي يحتفي بالموسيقى الأشهر الذي عاش في المدينة.
تضم مدينة بارما العديد من المناطق الطبيعية و المشاهد الخلوية التي يمكن الوصول إليها بسهولة حيث تقع المدينة على مسافة ساعة واحد بالسيارة من مدينة بولونيا.

وهناك أيضاً مدينة (ترييستي – Trieste) التي تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي وتحيطها دولة سلوفينيا بشكل كامل مما يعزل "ترييستي" جغرافياً و تاريخياً عن شبه الجزيرة الإيطالية بشكل كبير.
عزلة ترييستي عن إيطاليا جعلها تنفتح على العالم بشكل مختلف ففي عام 1300 تحولت المدينة إلى ميناء مزدهر تحت حكم النمساويين واستمرت في ذلك النشاط الاقتصادي المنتعش حتى القرنين الثامن عشر و التاسع عشر الميلادي.
أما الأن فإن ترييستي ليست على خارط السياحة الإيطالية بقوة بل تكاد تكون من المدن السياحية المهملة رغم أنها تتمتع بعدة مميزات هامة منها مناخ شرق أوروبا المعتدل, الهدوء, تنوع المقاهي و المطاع ومواقعها الساحرة, الإطلالات البحرية المميزة و العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها على شواطئها الواسعة بالإضافة طبعاً إلى وجود العديد من المباني الأثرية و المواقع التاريخية التي يمكن زيارتها.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق