المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

جسربونة فكيو في فلورنسا

تعتبر فلورانسا من أكثر الأماكن السياحية زيارة على مستوى العالم وهذا لا يرجع إلى ما تضمه من معالم سياحية متنوعة و جذابة و لكن لأنها ترتبط في أذهان الكثيرين بأنها المدينة التي انطلقت منها حركة النهضة في أوروبا كلها.

أسست فلورنسا بداية لتكون حصناً عسكرياً وذلك خلال الفترة الرومانية من تاريخ المدينة التي لعبت أدواراً أخرى مختلفة ومتنوعة في العصور الوسطى و العصر الباروكي و العصر الحديث.
ارتبط اسم فلورنسا بالعديد من الأسماء الأكثر شهرة في التاريخ مثل "دانتي" الذي اتخذها منفى له و كذلك أسرة "مديتشي" الأكثر ثراء ودموية عبر التاريخ.
أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا
-         Ponte Vecchio -   
يعد جسر بونة فكيو الممتد على نهر  أرنو من أجمل الجسور المصنوعة على شكل أقواس و قناطر  كما يحتوي الجسر على مجموعة من المحلات التجارية بداخله لبيع الهدايا التذكارية و  المجوهرات و الحلي.
يربط الجسر القديم الذي أسس في العصر الروماني بين أقرب نقطتين على نهر أرنو ويوجد في منتصف الجسر تماماً بعض الأحجار  المحددة و التي عليها كتابات مطمورة بحروف إيطالية قديمة ترجمتها "في العام الثالث و الثلاثين من بعد المائة الثالثة عشر  سقط هذا البرج نتيجة فيضان مائي, وبكل سعادة من الجهات الإدارية قمنا بإعادة بنائه بهذه الزخرفات".

يرتبط جسر    بونة فكيو بعدة حوادث تاريخية خاصة منها أن الزعيم النازي أدولف هتلر أصدر أوامر مشددة بعدم قصف الجسر خلال الحرب العالمية الثانية رغم انه قام بقصف أغلب جسور المدينة لمنع تدفق المركبات التي تحمل المؤن, وكذلك من الظواهر التي سيراها السائح عند زيارة الجسر كمية كبيرة من الأقفال المغلقة وذلك لوجود اسطورة قديمة حول الجسر تخبر انه إذا قام رجل وامرأة بإغلاق قفلين معاً ووضعها في بنية الجسر ثم القاء المفتاح في النهر فإنهما يظلان معاً إلى أخر العمر.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق