المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

السياحة في تورينو و بيرغامو , إيطاليا

تشتهر إيطاليا بأنها تضم العديد من المدن السياحة المنتشرة في كل ربوع البلاد والتي تمثل ثروة حقيقية حيث لا تخلو مدينة إيطالية من معالم سياحية أثرية وفنية وثقافية تحكي عن تاريخ الإمبراطورية التي حكمت العالم زمناً ما.

من المدن السياحية المميزة في إيطاليا مدينة " تورينو – Turin" التي يسكنها أكثر من مليون شخص وتقع ضمن نطاق مقاطعة " بييمونتي – Piedmont" في شمال غرب إيطاليا مما يجعل بينها وبين الحدود الفرنسية حوالي ساعة فقط وبينها وبين البحر المتوسط أكثر من ذلك بقليل.
لعبت مدينة تورينو دوراً هاماً في التاريخ المعاصر  لإيطاليا حيث اتخذت المدينة كأول عاصمة للدولة الحديثة كما استضافت دورة الأولمبياد الشتوية عام 2006م.
تتميز تورينو بطبيعتها الساحرة حيث يجري فيها نهر "بو" وتحدها جبال الألب مما يجعلها مكاناً سياحياً مميزاً للذين يرغبون في قضاء عطلة هادئة وسط الطبيعة ومع ذلك فالمدينة لا تخلو من المباني التاريخية القديمة التي يقع أغلبها في مركز المدينة مثل المقاهي التي ترجع إلى القرن التاسع عشر , وقصور الإقطاعيين الشاسعة, والمطاعم الأنيقة بالإضافة طبعاً إلى الكاتدرائيات و الكنائس القديمة.

أمّا مدينة " بيرغامو – Bergamo" فهي مدينة جبلية تقع بين أحضان جبال الألب وتنقسم المدينة إلى قسمين مثيرين لكل منهما شخصية متفردة هما القسم العلوي من المدينة و الجزء السفلي.
يعتبر الجزء السفلي من المدينة و الذي يطلق عليه (Citta Bassa) المنطقة الحديثة بينما الجزء العلويّ(Citta Alta) فهو الجزء الذي تنتشر به الفنون و الأماكن التاريخية والمباني ذات التصميمات المعمارية المذهلة.
أكثر المناطق حياة و صخباً في " بيرغامو " هو  قلب الجزء الأعلى من المدينة؛ ففي هذه الساحة العتيقة التي تزينها نافورة من الرخام الأبيض توجد الكثير من المتاجر و المقاهي وبرج (Campanone) الذي يتيح رؤية واضحة لجميع المناطق المميزة بالمدينة بالإضافة إلى المتحف الذي يقع فى إحدى القلاع الحربية القديمة وي طلق عليه اسم "روكا".


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق