المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا


من المدن الجميلة التي يجب عليك زيارتها أثناء السياحة في إيطاليا مدينة "فيرونا" التي استخدمت كخلفية لأحداث العديد من روايات وليام شكسبير ومنها مسرحيته الأشهر "روميو وجولييت".
مازالت المدينة الساحرة تحتفظ بما اشتهر بين السياح بأنه "شرفة جولييت" التي دارت فيها العديد من المشاهد العاطفية وكذلك مقبرة جولييت بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى مثل قلعتين تاريخيتين, مسرح رومانيّ مدرج, برج الساعة, البوابة الرومانية و مسرح روماني.
تقع فيرونا قريباً من مدينة فينيسيا الساحرة التي تستأثر  بمفردها بالشهرة دون جيرانها رغم أن السياح الذين يزورون "فيرونا" يجدون فيها حاجتهم من الهدوء و السحر و الجمال.

من المدن السياحية الأخرى في إيطاليا مدينة "بادوفا" والتي تقع في منتصف الطريق بين "فيرونا" و " فينيسيا" وتعد عاصمة للإقليم الذي يحمل نفس الاسم.
تتميز السياحة في "بادوفا" أنها تمزج بين المكونات العصرية و بين المكونات التراثية القديمة بالإضافة إلى مساحات شاسعة من الأماكن المعدة للسير و التجول على الأقدام.
وتضم المدينة مثلها مثل جميع المدن الإيطالية السياحية الكثير من الأثار و المعالم القديمة التي يمكن استكشافها بالسير في الشوارع الضيقة المرصوفة بالأحجار فهناك العديد من الميادين  و الساحات التاريخية و الكاتدرائيات العتيقة بالإضافة إلى بعض المظاهر السياحية الحديثة مثل المرصد الفلكي الضخم و فنون الجداريات.

لا يمكن أن يكون موضوع الحديث أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا دون ذكر المدينة الأجمل ليس فقط في إيطاليا وحدها بل ربما في العالم أجمع و هي مدينة "فينيسيا" التي هي في واقع الأمر أرخبيل مائي يتكون من 118 جزيرة تربط ببعضها البعض عبر مجموعة من الجسور و القنوات المائية.

أشهر هذه القنوات ما يعرف باسم جراند كنال والتي تقع على جانبيها أغلب المعالم السياحية في فينيسيا و تخترق القناة قلب مدينة فينيسيا على شكل ثعبان لتمثل الشارع الرئيسي للمدينة و أكثر طرقاتها ازدحاماً سواء بالسياح من كل دول العالم أو  بزوارق فينيسيا الشهيرة التي تنقل السكان من مكان إلى مكان وكذلك الصنادل البحرية التي تحمل البضائع من و إلى التجار.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق