المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أجمل المدن السياحية في إيطاليا


من المدن السياحية المتميزة في إيطاليا مدينة " Bologna- بولونيا" التي قد لا تحظى بشعبية واسعة على جدول الزيارات السياحية وسط مدن أكثر  شهرة مثل "فينيسيا" و " روما" وغيرها إلا أن تاريخ المدينة القديم يؤهلها لأن تكون من أجمل المدن السياحية في إيطاليا.
تشتهر مدينة بولونيا بأنها تضم أقدم الجامعات في الغرب ونمط خاص لطهي الطعام ينسب إلى المدينة فيقال ((la cucina Bolognese)) ربما زاد من أصالته عدم غرق بولونيا بحشود السياح التي قد تدفع إلى تبني النمط التجاريّ أحياناً.
لا تقتصر  معالم بولونيا السياحية على جامعتها العريقة و لا مطاعمها الأصيلة فالمدينة مثل بقية المدن الإيطالية تزخر بعشرات الأثار القديمة سواء في شكل ميادين و أطلال أو ساحات و كنائس كما أنها لا تخلو من ظاهرة الأبراج المائلة المشابهة لبرج بيزا الشهير.

كما توجد أيضاً مدينة "Ravenna -  رافينا" التاريخية الصغيرة في الحجم العظيمة في الأثار و التي اتخذت عاصمة للإمبراطورية الرومانية الغربية في القرن الخامس.
أكثر ما يميز مدينة رافينا بين أجمل المدن السياحية في إيطاليا مجموعة تصميمات الموزاييك و الفسيفساء التي يمكن القول بلا جدال أنها تمثل قمة انتاج الفن البيزنطي.
نتيجة لروعة ودقة و ندرة أعمال الفسيفساء التي تزخر بها مدينة رافينا هناك أكثر من ثمانية منشآت على قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني منها مبنى "سان فيتالي" الذ يستخدم حالياً كسوق ومنطقة للتجول تستقطب العديد من السياح الذين يرغبون في التسوق في نفس الوقت الذي يتنقلون فيه على الأقدام لرؤية المعالم الأثرية.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق