المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

مدن يجب عليك زيارتها في إيطاليا

رغم أن العاصمة الإيطالية "روما" تحتل الصدارة بين المدن السياحية في إيطاليا نظراً لشهرتها و ارتباطها بآخر صيحات الأزياء و  الجمال و المتاجر المختلفة إلا أن هناك مدناً أخرى تجتذب شرائح مغايرة من السياح فهؤلاء الذين يبحثون عن الرومانسية يتوجهون مباشرة إلى فينيسيا, أما عشاق الفنون و الهندسة المعمارية فوجهتهم غالباً إلى فلورانس, لكن ماذا عن بقية المدن الإيطالية السياحية التي يجب زيارتها؟
في هذه السلسلة عرض لأهم و أجمل المدن السياحية في إيطاليا و التي تخرج عن قائمة الأماكن المألوفة لدى السياح.

·       Turin- تورينو
تقع مدينة تورينو في الشمال الغربي لإيطاليا في سفوح الجبال ويبغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة وتبعد عن الحدود الفرنسية أقل من ساعة بالسيارة وربما أكثر من ذلك عن البحر المتوسط.
ترجع أهمية مدينة تورينو تاريخياً إلى أنها كانت العاصمة الأولي لإيطاليا الحديثة و أقيمت فيها دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية  عام 2006م, ورغم عدم ادراج المدينة بكثرة على قائمة برامج السياحة في إيطاليا إلا أنها تحظى بطبيعة خلابة حيث يجري النهر في منتصف المدينة تقريباً وتحوطه جبال الألب بينما تنتشر المقاهي التي ترجع إلى القرن التاسع عشر  و المنازل الفخمة و  المطاعم و الكنائس الضخمة في كل أنحاء المدينة.

·       Parma – بارما
تعد مدينة بارما إحدى أجمل المدن الإيطالية إلا أن شهرتها الأكبر في مجال أصناف الطعام حتى صارت كلمة "بارامي – Parmesan" مرادفاً لجودة هذا النوع من الطعام بل إن هناك أنواعاً من الجبن و اللحوم أصبحت تحمل نفس الاسم.
وبذلك يجتمع في مدينة "بارما" جمال الطبيعة و شهرة المطاعم و أنواع الطعام المختلفة بالإضافة إلى الأماكن الأثرية مثل (Museo Glauco Lombardi), ((Piazza Duomo, (Teatro Regio) دار الأوبر الشهيرة.
من الاحتفالات السنوية الشهيرة في المدينة مهرجان "فيردي" حيث تقدم عروض الأوبرا التي ألفها هذا الموسيقار الشهير , ومن الأماكن الشهيرة أيضاً في المدينة قصر (Della Pallota ) الذي اكتسب اسمه من اسم إحدى الالعاب الشهيرة في القرن السادس عشر و تسمى (Pallota).

·       Rimini – ريميني
بالرغم من أن مدينة "ريمني" تشتهر بشاطئها العصري الحديث إلا أنها في حقيقة الأمر من أقدم أماكن الاستجمام في إيطاليا بل إن بعض الأثار تشير إلى أنها من المناطق المسكونة من قبل التاريخ.
تسمى أغلب المعالم الأثرية في ريميني بأسماء الحكام الرومان كما تشتهر المدينة بتقديم بعض أطيب أنواع الطعام في مطاعمها الشهيرة ورغم أنه لا توجد منطقة أثرية واسعة في المدينة إلا الشاطئ و المياه يعوضان هذا النقص بشكل كبير.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق