المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أين تذهب للسياحة في روما؟

السياحة في روما تحتاج وقتاً خاصاً فالمدينة المغرقة في التاريخ و التي كانت يوماً عاصمة لإمبراطورية بسطت نفوذها على أوروبا و آسيا و إفريقيا تعتبر متحفاً مفتوحاً للفنون و الأثار  و النماذج المعمارية التي يمثل كل منها حقبة زمنية مختلفة في تاريخ العالم.
ربما من الطرق الجيدة للسياحة في روما أن يحدد السائح نمطاً معيناً من الأثار التي يرغب في مشاهدتها واكتشافها مثل الأساطير الرومانية, المباني الأقدم مثل الكلسيوم, النوافير و التماثيل الموجودة في الحدائق و الأماكن المفتوحة أو التنقل بين المطاعم و المقاهي المتميزة في جميع ضواحي المدينة.
أين تذهب للسياحة في روما؟

-         Piazza del Popolo
ساحة بوبولو من أقدم الساحات و الميادين العامة في إيطاليا فالساحة التي تقع في الطرف الشمالي لروما يرجع تاريخها إلى عصر الدولة الرومانية القديمة وكانت تبدأ منها جميع الطرق الرئيسية في منطقة الشمال.
يحيط بساحة بوبولو ثلاث كنائس مهيبة إلا أن ما يلفت الانتباه بشكل كبير هو المسلة المصرية الفرعونية التي تحتل وسط الميدان.

-         المدرجات الإسبانية
بنيت المدرجات الإسبانية عام 1723م لتربط بين السفارة الإسبانية و الكنيسة الموجودة في الميدان ومنذ ذلك الوقت و المدرجات التي يبلغ عددها 135 درجاً معلماً سياحياً هاماً في روما.

-         تل الأمراء
منطقة تل الأمراء  من المناطق المميزة في روما و التي تدور حولها كثير من الأساطير  لعل من أشهرها اسطورة الذئب الذي عثر على الطفلين (Romulus) و (Remus) وقام برعايتهما حتى وجدهما أحد الرعاة.
يعتبر التل واحداً من سبعة تلال هامة في روما إلا أن تل الأمراء يكتسب مكانة خاصة ومميزة عن الجميع حيث يعتقد أنه المكان الذي أسست عليه المدينة أولاً ,غن كان لم يبق من ذلك الأن إلا بعض الأطلال التي تشير إلى أن المكان كان يعج بالقصور و المنازل الفارهة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق