المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

السياحة في سينك تير, إيطاليا

السياحة في "سينك تير - Cinque Terre" الإيطالية تعني للكثيرين فرصة للاستجمام بعد الجولات السياحية المرهقة حول المعالم الأثرية في روما وبقية المدن الإيطالية حيث ينظر إلى "سينك تير" على أنها منتجع طبيعي يتميز بالمياه الزرقاء الصافية و البيوت الملونة و الطعام الشهيّ.
تقع مدينة "سينك تير" في شمال إيطاليا ويترجم اسمها إلى "المدن الخمس" لأنها بالفعل مجموعة من خمس مدن ساحلية تضم من الشمال إلى الجنوب كلاً من (Monterosso al Mare ، Vernazza، Corniglia، Manarola، Riomaggiore).

تتميز كل مدينة في "سينك تير" بشخصيتها المتفردة لكن كثيراً من السياح يفضلون الاقامة في مدينة (Riomaggiore) حيث توجد عدة مميزات خاصة منها الشقق السكنية التي توجد على الساحل مباشرة.
يمكن التنقل عبر مدن "سينك تير" باستخدام القطار  الذي تتميز رحلاته بالانتظام و تكلفته لا تتجاوز (4 يورو) في الاتجاه الواحد تقريباً, كما يمكن أيضاً استخدام "المعديّة" كوسيلة للتنقل عبر الماء مما يعتبر نزهة في حد ذاته, ولكن لا ينصح باستئجار سيارة خاصة للتنقل لصعوبة الطرقات الخارجية بين المدن.

من الأنشطة السياحية المفضلة لدى زوار "سينك تير" جولات القارب التي تستغرق ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات وتكلف حوالي 60 يورو للفرد تشمل في كثير من الأحيان المشروبات أثناء الرحلة ويمكن أيضاً طلب التوقف للسباحة أو التصوير.
من الأنشطة الأحرى التي يجب القيام بها أثناء السياحة في "سينك تير" زيارة الشواطئ المختلفة للمدن حيث توجد العديد من الشواطئ التي تختلف طبيعتها ما بين شواطئ رملية و أخرى صخرية.

توجد في بعض مدن "سينك تير" شواطئ عامة وشواطئ خاصة وتتراوح رسوم دخول الأخيرة ما بين 15-20 يورو لليوم الكامل وتوفر للسائح مظلة و مقعدين وغرفة لتبديل الملابس و حمّام.
من أفضل الأشياء التي يمكن للسياح القيام بها في "سينك تير" تناول الطعام و المثلجات خاصة الأيس كريم الإيطالي المعروف باسم " الجيلاتو" بالإضافة إلى قائمة كاملة من الأطعمة البحرية في المحلات الكثيرة المنتشرة في الشوارع و الأسواق.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق