المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

معالم السياحة في أورفييتو و فلورانسا


من أجمل المدن السياحية في إيطاليا مدينة أورفييتو – Orvieto التي أريد لها أن تصبح محمية حربية و قرية محصنة لكنها الأن واحدة من أكثر المزارات السياحية نشاطاً في مقاطعة "امبريا".
تضم مدينة أورفييتو الكثير من المباني التاريخية الأثرية التي تمثل أنماطاً مختلفة من الفنون المعمارية يأتي في مقدمتها المنشآت المهندسة على النمط القوطي في البناء و الزخرفة مثل كاتدرائية " Duomo" التي تأثرت بشكل كبير بأعمال الرسام مايكل أنجلو من حيث استخدام الفسيفساء والتصوير على الأسقف و الجدران.
من المعالم السياحية الغريبة و الطريفة في مدينة أورفييتو شبكة الأنفاق التي أقيمت في عهد دولة اتروريا القديمة التي سبقت الامبراطورية الرومانية بأزمان, أقيمت الشبكة التي أطلق عليها اسم متاهة " Orvieto" منذ 3000 عام  من الصخور البركانية لتشكل طرق هروب آمنة للنبلاء عند الغزو.
لا تقتصر  متاهة " Orvieto" على مجرد أنفاق الهروب و حسب بل تضم ايضاً غرفاً فخمة وحمامات و صهاريج للمياه و سلالم و أشياء أخرى غريبة.
أما على ظهر مدينة أورفييتو فهناك الجبال البركانية التي تغطيها المساحات الخضراء والتي تصلح لأن تكون مكاناً رائعاً للترفيه و لإلقاء نظرة على المدينة من أعلى.

أما مدينة فلورنسا فهي إحدى أكبر أربع مدن سياحية في إيطاليا مع روما, ميلانو وفينيسيا وهي عاصة إقليم " توسكاني" ومن أهم مراكز الفنون و العمارة في العالم.

يحلو لبعض المؤرخين أن يطلق على فلورنسا موطن حركة النهضة الذي بدأ منذ  عام 1300 وانتهى بنهايات 1500 ميلادية حيث ينظر إلى المدينة على أنها أعادت تشكيل هوية إيطاليا بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية كما شكلت بيئة مثالية استقبلت رواد الفن في ذلك الوقت مثل دانتي وغيره مما أدى إلى وجود عشرات بل مئات المتاحف و صالات العرض و الكاتدرائيات و الجسور تعكس الحالة الجمالية التي حرصت فلورنسا على تقديمها للعالم.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق