المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

زيارة إلى بيروجيا و أسيزي في إيطاليا

تعتمد السياحة في إيطاليا على تنوع المقاصد السياحية و تعدد الأنشطة التي يمكن ان يقم بها السياح والتي قد تكون اكتشاف الأماكن الأثرية أو السياحة الشاطئية أو زيارة المتاحف و صالات عرض المقتنيات الفنية أو حضور مهرجانات الموضة و الأزياء.
وتتميز خارطة السياحة في إيطاليا بأنها تشمل الكثير من المدن السياحية التي توفر كل منها نشاطاً سياحياً معيناً فمن أراد سحر إيطاليا عليه بزيارة روما, ومن أراد حضور الأحداث المتعلقة بالأزياء فهي ميلانو بالتأكيد و من أراد قضاء عطلة رومانسية فليس هنا أنسب من فينيسيا الساحرة أما من يرغب في التجول بين المباني التاريخية فسيقصد فلورانسا مباشرة.

ورغم توزع المقاصد السياحية بين المدن الإيطالية الكبرى إلا أن مدينة "بيروجيا – Perugia" بمفردها يمكنها تقديم وجلة سياحية متكاملة لزائريها, فالمدينة صاحبة الجامعة العتيقة تشتهر أيضاً بصناعة الشوكولاتة  ومهرجانات موسيقى الجاز بالإضافة إلى الفنون و المباني الأثرية التي ترجع إلى العصور الوسطى.
من الجولات السياحية الهامة التي يجب أن يقوم السائح اثناء زيارة "بيروجيا" زيارة شبكة الأنفاق في المدينة القديمة و التي كانت يوماً أحد الوسائل الحربية للدفاع عن البلدة وجزء هام من أسوار المدينة.
كما توجد العديد من الأثار العسكرية القديمة التي ترجع إلى دولة اتروريا القديمة (القرن الثالث قبل الميلاد) بالإضافة إلى بعض القطع الفنية القيمة من العصور الوسطى.

أما مدينة " أسيزي – Assisi" فهي مدينة صغيرة تقع فوق أحد التلال تشتهر بمبانيها التاريخية التي ترجع إلى العصور الوسطى إلا أن سبب شهرتها على خارطة السياحة في إيطاليا ترجع إلى كونها موطن القديس المشهور " سان فرانسيس" لذا يذهب الكثير من السياح لزيارة الأماكن التي عاش فيها هذا الراهب المشهور و التعرف على أثاره.
ويمكن للسائح أن يستمتع في "أسيزي" بالمناظر الطبيعية الخلابة للمدينة من فوق التلال و التسوق في سوق " كورزو مازيني" المعروف ورؤية بعض الكنائس و المباني التاريخية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق