المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

احذر هذه الأخطاء أثناء السفر إلى إيطاليا

السفر و السياحة في إيطاليا من أفضل الأنشطة السياحية في القارة الأوربية, فإيطاليا تتمتع بكل أشكال الجذب التي يبحث عنها السائح سواء الأماكن الأثرية, الشواطئ و الأماكن الترفيهية, صالات الفنون و المعارض و المتاحف, بيوت الموضة و الكرنفالات السنوية.
ورغم أن إيطاليا مقصد سياحيّ من الطراز الأول إلا أن بعض السياح خاصة من يقومون بالتجربة لأول مرة قد يقعون في جملة من الأخطاء تؤدي  إلى تشتت ذهنهم و ضياع جزء كبير من متعة التجربة, لذا جمعنا في هذا الموضوع أهم الأخطاء التي يجب على السائح الحذر من الوقوع فيها أثناء السفر و السياحة في إيطاليا.

-       لا تزحم جدول زياراتك
تضم إيطاليا الكثير من المواقع السياحية التي تتنافس فيما بينها على جذب السائح لذلك فإنه من المستحيل رؤية جميع المزارات السياحية في رحلات قصيرة المدة, كما كثرة التنقل بين مدينة و أخرى تستهلك الوقت و الطاقة.
لذا حاول أن تحدد بعض الأماكن فقط التي ترغب في استكشافها بشكل دقيق و اترك بعض الفجوات في جدول الزيارات لخوض تجارب غير مخطط لها مثل حضور مهرجان أو كرنفال فأفضل الأوقات في السياحة هي تلك التي تأتي مصادفة.
-   احصل على التذاكر من الإنترنت
إذا كنت تخطط لزيارة بعض المتاحف أو الأماكن الأثرية التي تأتي على قمة المقاصد السياحية في إيطاليا فعليك أن تقوم بشراء تذاكرك من الإنترنت مبكراً حتى لا تضطر للوقوف لساعات في طابور طويل للحصول عليها.

-   تأكيد تذاكر القطارات المحلية
إذا حجزت تذاكر للقطارات المحلية التي تنتقل بين المدن الداخلية أو بين المقاطعات الإيطالية فعليك بتأكيد حجز هذه التذاكر قبل ركوب القطار و إلا قد تتعرض للغرامة المالية.
تصدر شركة القطارات تذاكر صالحة للاستخدام على أغلب القطارات الداخلية و لمدة شهرين لكنها تحتاج إلى تأكيد رقم القطار و المقعد قبل السفر.
-      الاعتماد على الشيكات السياحية و بطاقات الدفع
مازالت هناك بعض المناطق في إيطاليا لا تستخدم البطاقات البنكية و الشيكات السياحية بشكل كبير خاصة تلك المناطق الريفية و النزل الصغيرة و المطاعم العائلية لذلك يفضل الاحتفاظ ببعض الأموال السائلة للدفع.

-    زيارة الكاتدرائيات بملابس غير مناسبة
الكاتدرائيات و الكنائس القديمة من أكثر المقاصد السياحية شعبية في إيطاليا نظراً لأنها تعتبر متاحف فنية تضم أعمالاً لكبار الرسامين و النحاتين و مع ذلك فأغلب الكنائس تضع لوحات ارشادية تطلب من السياح الدخول بملابس مناسبة لا تكشف الكتفين أو الساقين وهناك بعض الأماكن مثل الفاتيكان ترفض بشكل واضح دخول من يرتدون ملابس غير مناسبة من الرجال و النساء.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق