المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

كيف تتناول طعاماً صحياً في إيطاليا؟


عند الحديث عن الطعام الإيطالي ينصرف الذهن إلى أنواع معينة من الطعام مثل البيتزا و المكرونة و بقية الأصناف الأخرى الدسمة حيث رسخت السينما و الدعاية عند كثير من الناس حول العالم أن الشعب الإيطالي يتناول البيتزا يومياً وفي كل وجبة!!
الحقيقة التي قد يجهلها الكثيرون أن الطعام الصحي متوافر في إيطاليا أكثر من أي مكان أخر فقط إذا استطاع السائح التفكير بعقلية المواطن الإيطالي و حينها سيستطيع التعرف على الأماكن التي تقدم وجبات صحية بسهولة.


كيف تتناول طعاماً صحياً في إيطاليا؟
-         يعرف عن الشعب الإيطالي أنه يتسوق الأسماك و المأكولات البحرية يومياً للحصول عليها طازجة لذا ستكون الأطباق المكونة من الأسماك وجبة صحية مثالية في إيطاليا
-         تضع أغلب المطاعم في إيطاليا زيت الزيتون على طاولات الطعام, اغتنم هذه الفرصة و استعمل زيت الزيتون على جميع الأطباق
-         اتبع الطريقة الإيطالية في تناول الطعام ببطء و على مراحل متخللاً ذلك بمزيد من المحادثات مع رفاقك
-         المقبلات و المشهيات يطلق عليها في إيطاليا “antipasti” أو “antipasto” وهي تتكون غالباً من اللحوم و الأسماك والخضروات مما يعني أنها ستكون مشبعة بالكربوهيدرات لذا يجب التقليل منها

أطباق رئيسية في إيطاليا
-         الشوربة:-
تعتبر الشوربة من الأطباق المفضلة لدى الإيطاليين وتقدم غالباً بديلاً عن المكرونة وتتميز بأنها منخفضة الكربوهيدرات حتى عند احتوائها على بعض البقوليات.
يفضل في كل الأحوال اختيار الأنواع الخفيفة من الشوربة مثل حساء المأكولات البحرية و حساء الخضروات.
-         السلاطة
يعرف عن المطعم الإيطالي بأنه غني بأنواع السلاطة المختلفة التي تقدم غالباً بالخضروات الطازجة وزيت الزيتون.
-         التحلية
التحلية المستخدمة غالباً في إيطاليا هي "الفاكهة الطازجة"  والتي تنتهي بها أغلب الوجبات وهي أفضل من أنواع الحلويات التي تكثر بها الكربوهيدرات و المواد الأخرى الضارة.
يمكن للسائح أن يحصل على أشهى أنواع الطعام الصحي في إيطاليا في أغلب المطاعم بعد تجاهل الرغبة الملحة في تذوق البيتزا و المكرونة الإيطالية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق