المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

دليل المسافرين العرب للسفر إلى إيطاليا

تعتبر إيطاليا من أهم المقاصد السياحية في العالم و  تضم بعضاً من اشهر  المعالم السياحية و أفضل الشواطئ و  الأماكن الترفيهية ولا تكاد تخلو مدينة في إيطاليا من معالم أثرية تجتذب إليها ألاف السياح سنوياً.
لذا أعددنا هذا الدليل المبسط للمسافرين العرب للتعريف بأهم الموضوعات المتعلقة بالسفر و السياحة في إيطاليا.
-         الموقع و الجغرافيا
إيطاليا هي إحدى دول البحر المتوسط وتقع جنوب أوروبا و يحدها غرباً البحر المتوسط و شرقاً البحر الأدرياتيكي, أما حدودها الشمالية فتطل على كل من فرنسا, النمسا و سلوفينيا.
أعلى القمم الجبلية في إيطاليا قمة جبل "" Monte Bianco التي تبلغ 4748 متر, بينما الجزء اليابس من إيطاليا يعتبر شبه جزيرة و تضم البلاد جزيرتين كبيرتين هما صقلية و سردينيا.
-         أهم المقاصد السياحية في إيطاليا
تأتي ثلاث مدن على قمة المقاصد السياحية في إيطاليا هي (روما ) العاصمة, (فينيسيا), و  فلورانسا بينما يأتي إقليم (توسكاني) و  ساحل أمالفي من اشهر المناطق السياحية.
-         وسائل النقل و المواصلات
تضم إيطاليا شبكة قطارات واسعة الانتشار منخفضة التكلفة تغطي أغلب المناطق, كما توجد حافلات عامة تصل إلى جميع المناطق و المدن السياحية لذلك يمكن الاعتماد بشكل ككامل على المواصلات العامة أثناء التواجد في إيطاليا.

-         المناخ و أوقات العطلات في إيطاليا
يسود مناخ البحر المتوسط المعتدل نسبياً أغلب مناطق إيطاليا إلا المرتفعات الجبلية مثل منطقة الألب التي تكون في غاية البرودة, وبشكل عام فإن المناطق الجنوبية في البلاد تحظى بجو حار وجاف أما المناطق الشمالية فجوها بارد.
تتمتع السواحل الإيطالية بجو معتدل أغلب العام وإن كانت السباحة تقتصر على فصول الصيف الذي يعتبر ذروة الموسم السياحي في البلاد.
-         مناطق إيطاليا
تنقسم إيطاليا إلى 20 منطقة, ثمانية عشر منها على اليابسة بالإضافة إلى جزيرتين ويحكم كل منطقة عاداتها الخاصة و  شخصيتها المتميزة و يظهر ذلك في الفنون المحلية وأنواع الطعام المختلفة.
-         اللغة الرسمية
اللغة الرسمية في إيطاليا هي اللغة الإيطالية بشكل علم إلا أن هناك العديد من اللهجات المحلية في بعض المناطق بالإضافة إلى لغات أخرى واسعة الانتشار مثل الألمانية والفرنسية في بعض مناطق الشمال الغربي, والسلوفانية في بعض الأماكن في الشمال الشرقي للبلاد.

-         العملة و التوقيت في إيطاليا
تستخدم إيطاليا عملة الاتحاد الأوروبي (اليورو) وكل (100 سنت = يورو). أما التوقيت الزمني لإيطاليا فهو  ساعتين إضافيتين على توقيت جرينتش GMT+2)), ويستخدم التوقيت الصيفيَ من أخر أيام الأحد في شهر مارس وحتى أخر يوم أحد في شهر أكتوبر.
-         الديانة الرسمية
الديانة الرسمية لإيطاليا هي المسيحية الكاثوليكية مع وجود طوائف من البروتستانت و اليهود أما الإسلام فهي الديانة الأكثر نمواً في إيطاليا حالياً.
-         الفنادق في إيطاليا

تبدأ الفنادق في إيطاليا من تقييم "نجمة واحدة" وحتى فنادق " الخمس نجوم" قد تختلف معايير تقييمها عن  بلدان سياحية أخرى كما أن هناك شبكة كبيرة من النزل و الفنادق الأهلية الصغيرة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق