كيف تقضي 24 ساعة في روما مع العائلة

من التعبيرات الشهيرة في إيطاليا “Piano piano” والتي تترجم إلى عدة معاني منها "في التأني السلامة" وربما هذا المعنى تحديداً هو ما يجب عليك تنفيذه عند زيارة روما فالمدينة التي تنتمي لعدة قرون مضت لا يمكن استكشاف أثارها أو معرفة أسرارها في ساعات ولا أيام خاصة إذا كنت تسافر مع العائلة.
لذا أعددنا لك في هذا المقال دليل سريع ومبسط لقضاء 24 ساعة في روما مع الأسرة.

-         كيف تقضي الفترة الصباحية في روما؟
أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الفترة الصباحية في إيطاليا أن تفعل مثلما يفعل السكان المحليون فتذهب إلى إحدى الساحات التاريخية ولتكن (Piazza di Spagna) واختار أحد المقاهي العتيقة لتناول القهوة.
لاحظ أن المواطنين الإيطاليين لا يجلسون على المناضد و إنما يتناولون القهوة وقوفاً توفيراً للنفقات كما أنه من المتع أن تعرف أن هناك قهوة بدون كافيين للأطفال أيضاً.
بعد هذه البداية النشيطة التي لا بد ستشمل جولة سريعة في الساحة الأثرية توجه إلى منطقة " السلالم الإسبانية" حيث يمكنك أن تستمتع ببدء اليوم في إيطاليا مع نسمات البحر المنعشة وهناك يمكن للأطفال أن يحصلوا على طاقة تكفيهم لبقية اليوم.

-         كيف تقضي الظهيرة في روما؟
يفضل أن تستغل فترة الظهيرة في استكشاف المدينة بزيارة "" Campo De’ Fiori حيث أحد الأسواق الشعبية المشهورة في العاصمة الإيطالية في الهواء الطلق حيث يمكنك شراء بعض الفاكهة و المأكولات لك ولأسرتك.
بعد انتهاء الجولة في السوق توجه إلى (Fontana Dei Quattro Fiumi) لرؤية النوافير الثلاث الشهيرة بينما يمكن للأطفال الانطلاق و المرح في الساحة الواسعة.

-         كيف تقضي الليل في روما؟
أفضل الأماكن التي يمكنك أن تشاهدها في روما ليلاً نهر  " "Tiber خاصة على الضفة الغربية في منطقة " Trastevere" بعيداً عن ازدحام المدينة حيث توجد العديد من المقاهي و المطاعم الصغيرة التي تقصدها العائلات الإيطالية للنزهة و الاستجمام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق