مدن إيطاليا السياحية

إذا سألت عشاق السفر و السياحة في إيطاليا عن أكبر مميزات السياحة في هذه البلاد فلاشك أن الإجابة ستكون تنوع و تعدد المدن السياحية في إيطاليا, ورغم أن روما و فينيسيا و ميلانو و بعض المدن الأخرى تتربع على عرش أجمل المدن السياحية ليس في إيطاليا وحسب و إنما في العالم أيضاً إلا أن إيطاليا تضم العديد من المدن الأخرى التي تستحق الزيارة.

مدن إيطاليا السياحية
-         مانتوفا
مدينة مانتوفا - Mantua السياحية إحدى مدن إقليم "لومباردي" وتقع بين مدينتي "ميلانو" و "فينيسيا" ويرجع الفضل إلى سلالة (Gonzaga) الحاكمة التي جعلت "مانتوفا" طوال 400 عام مركزاً من مراكز عصر النهضة من حيث الاهتمام بالفنون و الثقافة و الناحية المعمارية.
حظيت مدينة مانتوفا باهتمام عالميّ خاص فتم وضعها على قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني نظراً لاحتفاظها بطبيعتها المعمارية و أثارها القديمة التي تمثل العصور الوسطى بشكل جذاب وملهم لكل زائريها.

-         تريستي
تقع مدينة تريستي Trieste-  على البحر الأدرياتيك وتحيط بها دولة سلوفينيا من أغلب الجهات وربما ذلك ما جعل المدينة جغرافيا و تاريخياً منعزلة عن بقية المدن الإيطالية.
منذ القرن الرابع عشر  ومدينة تريستي تعامل بشكل منفصل حيث أصبحت واجهة بحرية تخضع للحكم النمساوي وهي الأن إحدى المدن السياحية المنسية في إيطاليا رغم ما تتمتع به المدينة من طبيعة ساحرة ومناخ رائع والعديد من الأماكن التاريخية.

-         راغوزا
 ظلت مدينة راغوزا أو رَغُوس (Ragusa) مدينة واحدة حتى أواخر القرن السابع عشر الميلاديّ عندما ضرب زلزال عنيف المدينة أدى إلى تدمير  أجزاءً كبيرة منها مما دعا إلى إعادة بنائها مرة أخرى و لكن بشكل مختلف هذه المرة حيث انفصل السكان بناء على مكانتهم الاقتصادية و الاجتماعية, فبينما اختار النبلاء و الأثرياء الاقامة في المدينة القديمة التي اطلق عليها (Ragusa Ibla), لجأ العمال و الطبقات الكادحة إلى بناء مدينتهم الخاصة واسموها (Ragusa Superior).

سيجد السائح في زيارة (Ragusa Ibla) فرصة رائعة لرؤية الشوارع القديمة الضيقة بحالتها منذ انشائها في القرن السابع عشر الميلادي بالإضافة إلى المنحنيات و السلالم التقليدية التي تربط بين الطرقات و الكنائس القديمة كل ذلك وسط مشاهد طبيعية خلابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق