المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

من أجمل المتاحف في إيطاليا

رغم أن مدينة روما هي متحف مفتوح تعرض فيه أجمل الأثار و الأعمال الفنية من منحوتات و جداريات في الهواء الطلق إلا أن المدينة لم تبخل على زائريها بمجموعة من أجمل المتاحف العالمية و صالات العرض التي تجمع ما بين كونها تحتل أماكن أثرية مثل القصور و القلاع القديمة وما بين أنها تعرض تشكيلة من المقتنيات التاريخية يصعب وجودها في غير روما.
من أجمل المتاحف في إيطاليا

من المتاحف التي لن ترغب في تفويت زيارتها في روما متحف "قلعة سانت انجلو" القديمة التي ترجع بعض أجزائها إلى 1900 عام مضت!! حيث بنيت القلعة بالأساس لتكون ضريحاً للإمبراطور "هارديان" لكنها استخدمت بعد ذلك كحصن حربي لفترة من الزمن خلال العصور الوسطى قبل أن ينتهي بها الحال كأحد أجمل المتاحف في روما.
يضم المتحف الوطني في قلعة سانت أنجلو مجموعة متنوعة من المقتنيات التي لا تنتني لعصر واحد ولا يجمعها وجه من التشابه فتعرض الأعمال الفنية التي ترجع إلى عصر النهضة الأوربية جنباً إلى جنب مع قطع الأسلحة النادرة من العصور الوسطى.

إذا أردت أن تهرب من الحياة العصرية الحديثة في روما وترجع عبر آلة الزمن مئات السنوات للخلف فعليك بزيارة "المتحف الكابيتولي" الموجود في ضاحية "كولسيو" على مسافة قريبة من "الكولوسيوم".
صمم "المتحف الكابيتولي" على هيئة مبنى من القرن السابع عشر وجد رسمه بين مقتنيات  "مايكل أنجلو"، ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية التي ترجع إلى عهد الإغريق والرومان.
يضم المتحف ملحق يعتبر صالة عرض منفصلة ويسمى (alazzo dei Conservato) والذي يحتوي مجموعة أقدم من المعروضات التي ترجع أيضاً إلى العصر الإغريقي والروماني بالإضافة إلى مجموعة أخرى متميزة لفنانين معاصرين.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق