المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

معلومات يجب معرفتها قبل السفر إلى إيطاليا

تعتبر إيطاليا من أعلى المقاصد السياحية زيارة في العالم وتضم البلاد عدداً كبيرا من المدن السياحية و المعالم المشهورة التي تحتاج أياماً طويلة لزيارتها.
من أجل الحصول على رحلة سياحية هادئة و بعيدة عن المشكلات المتوقعة أعددنا لك عزيزي المسافر العربي هذه القائمة من المعلومات الأساسية و الضرورية التي يجب معرفتها قبل السفر إلى إيطاليا.

-         احرص على وضع اللقب على تذاكر القطارات
من المعلومات الضرورية للسفر إلى إيطاليا الحرص على وضع لقب المسافر(السيد| السيدة| الآنسة|....) على تذاكر القطارات الليلية خاصة عند الحجز عن طريق الإنترنت.
يتعرض المسافرون في مقصورات قطارات النوم خاصة إلى طلب مسئولي القطارات إلى ابراز هوياتهم لمطابقتها مع الأسماء المسجلة على التذاكر ويبدون في ذلك دقة عالية و تشدداً واضحاً.
-         راجع رسوم الخدمة على قائمة الطعام
تختلف رسوم الخدمة “Il coperto ”  من مطعم إلى أخر  في إيطاليا وهي في الغالب لا تتجاوز قيم محددة من اليورو وتوضع هذه الرسوم في أسفل قوائم الطعام حتى لا تفاجئ عند دفع الفاتورة بارتفاعها دون سبب واضح.
مع العلم أن أغلب المطاعم في إيطاليا لا تفتح أبوابها قبل السابعة مساء بالتوقيت المحلي خاصة المطاعم المشهورة منها.

-         تغيير العملة
من الأفضل عند السفر إلى إيطاليا إذا كنت تنوي استخدام المال السائل في التعاملات اليومية أن تقوم بتغيير العملة قبل الوصول إلى وجهتك السياحية لعدة اسباب منها ازدحام ماكينات الصرف الآلي بشكل شبه دائم و ارتفاع نسب تغيير العملة في مكاتب الصرافة.
-         احذر الاضرابات العمالية
أصبحت الاضرابات العمالية جزءًا لا يتجزأ من ثقافة المجتمع الإيطالي لذلك ليس من المستغرب أن تجد بين فترة و الأخرى اضراباً لعمال السكك الحديدية أو سائقي التاكسي أو  سائقي الحافلات العامة!
الإيجابي في الأمر أن الاضرابات ليست مفاجئة و يتم الإعلان عنها بوقت كاف ليتدبر المواطنون و السياح أمورهم خاصة من يرتبطون بمواعيد مغادرة خارج للبلاد لذا ليس عليك سوى تتبع النشرات الإخبارية أو سؤال العاملين في الفندق عن موعد الإضراب القادم لتفاديه.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق