المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أشهر قصور فلورنسا

نستعرض في هذا الموضوع القصور التاريخية في مدينة فلورنسا التي كانت مسرحا لعصر النهضة وتطوراته العمرانية والتقنية والمدنية وهي :

القصر القديم Palazzo Vecchio 

يوجد في ساحة السيادة في فلورنسا وهو مقر بلدية المدينة ,  يستضيف متحف يضم أعمالا لأنيولو برونزينو ومايكل آنجلو وجورجو فازاري.



قصر عائلة ميديتشي ريكاردي Palazzo Medici Riccardi

يقع في شارع كافور فيا via Cavour الذي كان يعرف بالشارع الواسع، استخدم ليكون مقرا لمجلس المقاطعة ولإقامة العمدة وممارسة مهامه، الغرف الأخرى تستخدم لمناسبات خاصة ومن بينها غرفة رئيس الجمهورية حيث يقيم بها في حالة قيامه بزيارة فلورنسا.

قصر بيتي Palazzo Pitti 

يوجد في ساحة بيتي، ينتصب عند الضفة الجنوبية لنهر أرنو على انحدار التلة التي توجد بها حدائق بوبولي التي تستقبل حوالي مليون سائح سنويا من جميع انحاء العالم، لاعتبارها نموذجا للحديقة الإيطالية الكلاسيكية.
كما يوجد به عدد من المتاحف المتنوعة التي تحتضن أعمالا فنية هامة، منها متحف معرض بالاتينا Galleria Palatina الهام، كما يوجد به أكبر معرض إيطالي للموضة Galleria del Costume، وأيضا Appartamenti Monumentali النموذج الرائع لأثاث وديكورات العصر الباروكي والروكوكي الفاخرة.

قصر ستروتزي Palazzo Strozzi 

يوجد تقريبا في منتصف شارع ترنابوني via Tornabuoni في فلورنسا باتجاه نهر آرنو، يعتبر واحدا من أهم الأعمال العمارة المدنية في فلورنسا عصر النهضة.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق